كرة القدم.. كيف تحولت قضية احتارين إلى حدث في هولندا؟

كرة القدم.. كيف تحولت قضية احتارين إلى حدث في هولندا؟

احتارين

A- A+
  • في كل سنة تطل علينا قضية من هولندا تتعلق بالمجال الرياضي ويكون بطلها نجم مغربي شاب كبر وترعرع في الأراضي المنخفضة لكنه مغربي الهوية عن أب وجد، هذه السنة أطلت علينا وعلى العالم قضية عنوانها الأبرز “محمد أمين إحتارين” نجم بي إس في أيندهوفن، والذي أضحى حديث الكل منذ شهور في الأراضي المنخفضة.

    فبعدما تألق اللاعب الشاب ذي الأصول المغربية، والذي تدرج في فئات أيندهوفن والمنتخب الهولندي وأبهر العالم خصوصا الشارع الهولندي، الذي بدأ يتساءل لمن سيلعب؟ ومن هو المنتخب الذي ستمثله هذه الجوهرة المغربية هل منتخب آبائه وأجداده المغرب أم منتخب الطواحين الذي سهر على تكوينه وتأهيله؟ وعلى إثر هذه التخمينات خرج مدرب المنتخب الهولندي “رونالد كومان” في الأسابيع الماضية يؤكد أنه سيوجه الدعوة للاعب قصد تمثيل هولندا، وأكد حينها أن الجامعة الملكية المغربية تعمل على إغراء اللاعبين من أجل ارتداء قميص أسود الأطلس، وهو الشيء الذي أغضب الجمهور المغربي الذي يرى بأن مدرب الطواحين تخطى الحدود.

  • هذا الملف الذي ظهر للعيان مع بداية الموسم الكروي وأغلق في الأسبوع الماضي بشكل مؤقت،عاد للواجهة من جديد إلى ساحة النقاش، بعد تألق لاعب أيندهوفن في مسابقة الدوري الأوروبي ضد فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، إذ ساهمت نجوميته في ظفر فريقه بالنقاط الثلاث، مما دفع بعض المسؤولين على كرة القدم في هولندا للتحرك قصد إقناع اللاعب لاختيار المنتخب الهولندي بدلا من المنتخب المغربي، ليبقى السؤال هل سينجح هؤلاء في صرف نظر إحتارين عن منتخب بلاده المغرب أمن أنه سيسير على خطى حكيم زياش ويرتدي زي الأسود؟

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أمن مراكش يضع حدا لمروجي ”ماحيا” بالمدينة العتيقة بمراكش