توقيف عداءة كينية شهيرة لثماني سنوات بسبب المنشطات

توقيف عداءة كينية شهيرة لثماني سنوات بسبب المنشطات

A- A+
  • قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى توقيف العداءة الكينية ”سالومي جيرونو بيووت” لمدة 8 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعاطيها للمنشطات للمرة الثانية على التوالي.

    ووفق ما كشفت عنه تقارير إخبارية أجنبية فقد تم إخضاع عداءة الماراطون ”سالومي” البالغة من العمر 36 سنة لفحوصات دقيقة شهر أبريل الماضي خلال مشاركتها في ماراطون ساو باولو الدولي، والتي جاءت إيجابية، وبينت تعاطي المعنية بالأمر لمادة محظورة.

  • وقالت وحدة النزاهة داخل الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان لها، أن بيووت أخفقت في الرد على الاتهامات الموجهة إليها وتم اتخاذ قرار الإيقاف في حقها لمدة ثماني سنوات بداية من الخامس من يونيو الماضي مع إلغاء نتائجها منذ السابع من أبريل الماضي.

    وتنضاف ”سالومي جيرونو بيووت” إلى كل من زميلاتها الموقوفات سابقا بسبب المنشطات ”ريتا جيبتو” بطلة ماراثون شيكاجو وبوسطن السابقة، و ”جيميما سومجونج” بطلة الماراثون في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، والعداء أسبل كيبروب بطل العالم ثلاث مرات في سباق 1500 متر .

    وتعد هذه التوقيفات بمثابة فضيحة كبرى تلاحق الاتحاد الكيني لألعاب القوى بعدما فاحت رائحة المنشطات ضمن المنتخب وضربت عددا من العدائيين والعداءات الذين طالهم التوقيف، وهو ما أضر بسمعة الرياضة الكينية كثيرا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الألعاب الإفريقية..  صفية صالح تخطف الأنظار بخطفها الذهب في منافسات التايكوندو