القوات العامة التونسية تقتحم مقر قناة نسمة لتنفيذ قرار الإغلاق

القوات العامة التونسية تقتحم مقر قناة نسمة لتنفيذ قرار الإغلاق

A- A+
  • قامت عناصر من القوات العامة التونسية بمحاصرة قناة “نسمة”، عشية يومه الخميس، واقتحام مقرها وتكسير المعدات، بعد قرار الإغلاق الذي اتخذته “الهاكا” التونسية عشية هذا اليوم.

    واستنكرت العديد من الهيئات السياسية ومنظمات المجتمع المدني التونسي قرار الإغلاق، حيث عبر حزب آفاق تونس في بيان عن تضامنه مع القناة وكل العاملين فيها، وخاصة صحفييها وتقنييها وعائلاتهم التي ستجد نفسها دون مورد رزق.

  • من جهته، أكد حزب البديل التونسي أنه يتابع بانشغال كبير التطورات المؤسفة الحاصلة أخيرا في قناة نسمة التلفزية، والتي تم إغلاقها واحتجاز تجهيزاتها.

    واعتبر الحزب أن “اللجوء إلى غلق مؤسسة إعلامية وإجلاء إعلامييها وعمالها وموظفيها باستعمال القوة العامة هو دليل على الفشل الذريع في إدارة الحكومة للشأن السياسي، ومؤشر على أن الوضع السائد اليوم على الساحة السياسية الوطنية يبعث على الحيرة وينذر بانزلاقات خطيرة لا تحمد عقباها، في الوقت الذي تستعد فيه بلادنا لإنجاز انتخابات هامة لا تفصلنا عنها سوى بضعة أشهر”.

    كما أدانت الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان قرار غلق القناة، وما اعتبرته تدخلا للحكومة في قطاع الإعلام، داعية الأطراف الاجتماعية وفي مقدمتهم الاتحاد العام التونسي للشغل إلى التكاتف من أجل منع هيمنة الحكومة على الإعلام وتركيعه، خدمة لمصالح انتخابية لعدد من مكوناتها، حسب نص البيان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي