نبيل بنعبد الله: فتح نقاش حول مسألة المساواة بين المرأة والرجل لا نريده عقيما

نبيل بنعبد الله: فتح نقاش حول مسألة المساواة بين المرأة والرجل لا نريده عقيما

نبيل بنعبد الله

A- A+
  • أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن ” فتح نقاش حول مسألة المساواة بين المرأة والرجل لا نريده أن يكون عقيما، ولا نريد من خلاله إثارة البلبلة أو استفزاز أي كان”.
    وأوضح نبيل بنعبد الله في كلمة افتتاحية لندوة نظمها الحزب يومه الجمعة بالرباط، حول مسألة المساواة بين المرأة والرجل تحت عنوان ” المساواة بين مستلزمات التحديث ومضامين الفكر الديني” أنه “رغم التقدم الحاصل منذ بداية العقد الماضي إثر مراجعة مدونة الأسرة الكل يقر أننا نكاد لا نراوح مكانننا فيما تحقق”.
    وأكد نبيل بنعبد الله على أن” فتح النقاش حول المساواة بين الجنسين، يأتي في غياب المعركة الفكرية بالمعنى النبيل للكلمة، وما ساهمت به تلك المعارك الفكرية الذي عرفه المغرب في عقود سالفة من تحقيق مجموعة من الإصلاحات والمكتسبات في البلاد”.
    وشدد الأمين العام لحزب الكتاب أن النقاش حول المساواة بين المرأة والرجل يدخل في قلب المنظومة الحقوقية والنضال الديمقراطي”.
    وأبرز ذات المتحدث أن الفكر اليساري الاشتراكي عرف تراجعا كبيرا في الآونة الأخيرة، ونحن نعمل على أن يعود هذا الفكر لكي يحتل العديد من المساحات والذي لا يمكن أن يتحقق إلا بإثارة مواضيع أكثر جرأة بدون إحداث البلبلة أو استفزاز أي جهة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي