شخصيات عالمية وازنة تحط الرحال بالداخلة لمناقشة قضايا إفريقيا

شخصيات عالمية وازنة تحط الرحال بالداخلة لمناقشة قضايا إفريقيا

انطلاق أشغال الدورة الخامسة من فعاليات منتدى "كرانس مونتانا

A- A+
  •  

    شهدت مدينة الداخلة، صباح اليوم الجمعة، انطلاق أشغال الدورة الخامسة من فعاليات منتدى “كرانس مونتانا” المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ويعرف مشاركة أزيد من 1000 شخصية رفيعة المستوى تمثل 162 دولة و43 منظمة دولية، جاؤوا لمناقشة موضوع “إفريقيا والعلاقات جنوب جنوب”، وذلك في إطار التوجهات الجديدة للمملكة المغربية التي تشكل حلقة وصل بين مختلف الدول الإفريقية.
    وتميزت الجلسة الإفتتاحية بتلاوة البرقية الملكية الموجهة من طرف الملك للمشاركين في هذا المنتدى العالمي وتلاها على مسامع الحاضرين رئيس جهة الداخلة واد الذهب “ينجا الخطاط”.
    وسيناقش المشاركون جملة من القضايا والرهانات الكبرى التي تواجه إفريقيا في الظرفية الحالية، وخاصة الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة، واقتصاد المحيطات والصيد البحري، والطاقات المتجددة والثورة الإفريقية الخضراء وغيرها من المواضيع ذات الأهمية القصوى للشعوب الإفريقية.
    وتنظم على هامش هذا المنتدى لقاءات تكوينية حول الأدوات الرقمية، وقوافل طبية متخصصة، واجتماع لجمعيات الشباب الأفارقة، وتظاهرات رياضية وثقافية، وعدد من المبادرات.

  • ويكرس هذا الحدث، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 17 مارس الجاري، موقعه كموعد لا محيد عنه بالنسبة لصناع القرار العموميين وعالم الأعمال لمناقشة التحديات الكبرى ورهانات إفريقيا واندماجها على الصعيد الدولي.
    وستشغل قضية الشباب حيزا وافرا من برنامج المنتدى، إذ سيحاول استعراض مختلف الوسائل الكفيلة بتقوية مشاركة الشباب في محاربة التطرف والنهوض بدور المنظمات الشبابية في صون السلم وانخراط الشباب بشكل كامل وفعال في مسلسل اتخاذ القرار.
    وسيتم التركيز، أيضا، على إقلاع إفريقيا والتحول الرقمي الذي من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة بالنسبة للتعليم، والمالية والطاقة والتنقل والصحة والفلاحة، مع العمل على تنمية منظومة ملائمة للابتكار الرقمي وازدهار شبيبة إفريقية موهوبة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي