توقيف قارب للهجرة السرية بسواحل الداخلة على متنه 16 مهاجرا من دول إفريقيا

توقيف قارب للهجرة السرية بسواحل الداخلة على متنه 16 مهاجرا من دول إفريقيا

A- A+
  • أحبط عناصر الدرك الملكي بمنطقة “أم كويرة” نواحي مدينة الداخلة زوال اليوم الأحد، محاولة للهجرة السرية، وذلك بعد توقيف قارب يحمل 16 مهاجرا سريا يحملون جنسيات مختلفة من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن هذه العملية التي وصفت بالمهمة جاءت بعدما توصل عناصر الدرك الملكي بإخبارية تفيد بتواجد قارب متوقف بالمنطقة المذكورة وعلى متنه عدد من المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحرواء كانوا متجهين نحو جزر لاس بالماس.

  • وأشار المصدر ذاته، أنه فور توصلها بالإخبارية تحركت دورية أمنية مشكلة من الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية للمنطقة المذكورة، وتم تطويق القارب وتوقيفه.

    وبينت التحريات الأولية أن القارب التقليدي كان يحمل لون قرية الصيد “لاساركا” وكان على متنه شخصان في الوهلة الأولى لتمويه البحرية الملكية والسلطات الأمنية، قبل أن يتوقف بأحد الشواطئ لنقل المهاجرين السريين الراغبين في العبور لجزر الكناري، بعدما نقلتهم آلية خاصة لمنطقة الإبحار.

    وأحيل الجميع على أحد مراكز الإيواء من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة معهم في انتظار ترحيلهم صوب بلدانهم الأصلية.

    وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي يبذلها عناصر الدرك الملكي بمدينة الداخلة لتأمين سواحل المدينة، ومحاربة كافة أنواع التهريب، وتهجير البشر، بعدما أصبحت هذه المناطق الجنوبية للمملكة قبلة للمهاجرين السريين في الآونة الأخيرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس حار نسبيا وكتل ضبابية في سماء أقاليم المملكة اليوم الخميس