توقيف ”الخطاف” بسبت الكردان يقود لحجز كمية هامة من المخدرات والأسلحة البيضاء

توقيف ”الخطاف” بسبت الكردان يقود لحجز كمية هامة من المخدرات والأسلحة البيضاء

توقيف

A- A+
  • تمكنت مصالح الدرك الملكي بمركز ”سبت الكردان”، ليلة أمس الخميس، من توقيف شاب عشريني من ذوي السوابق القضائية والملقب بـ ”الخطاف” بحي السمارة، وبحوزته مجموعة من الأسلحة البيضاء وكمية هامة من مخدر الكيف والطابا.

    ووفق مصدر مطلع لقناة ”شوف تيفي”، فقد جاء توقيف المعني بالأمر المزداد سنة 1994، بعد حملة تمشيطية واسعة قادها قائد الدرك الملكي بسبت الكردان، من أجل تجفيف منابع الجريمة والحد من النشاط الإجرامي بالمنطقة، ومكنت من توقيف المشتبه به، وبعد إخضاعه للتفتيش تبين أنه يتحوز مجموعة من الأسلحة البيضاء التي كان يستعين بها في اعتراض سبيل المواطنين وسرقة أغراضهم تحت التهديد والعنف.

  • وأضاف المصدر ذاته أنه جرى اقتياد الموقوف لمقر سكناه، حيث تم إخضاعه لتفتيش دقيق بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وأفضت هذه العملية إلى حجز ما يناهز 300 غرام من الطابا وكمية هامة من الكيف، والتي كان الموقوف يقوم بخلطها وترويجها بين أحياء سبت الكردان.
    وعبرت ساكنة سبت الكردان عن ارتياحها الشديد لتوقيف، المعني بالأمر، والذي كان قد روع المواطنين قبل أيام بسرقاته المتتالية، كما نوهت بهذه الحملات الأمنية الاستباقية التي يشنها قائد الدرك الملكي بالمنطقة، والتي قلصت من نسبة الجريمة بالنفوذ الترابي لجماعة سبت الكردان بإقليم تارودانت.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرعاة الرحل يواصلون اعتداءاتهم على أهالي اشتوكة أيت باها في عز أزمة كورونا