قنصلية “بوروندي” سادس قنصلية تفتتح بالصحراء المغربية

قنصلية “بوروندي” سادس قنصلية تفتتح بالصحراء المغربية

A- A+
  • افتتح ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رفقة نظيره البوروندي “إيزيكيال نيبيجيرا” صباح يومه الجمعة 28 فبراير الجاري، “افتتح” بشكل رسمي قنصلية جمهورية “بوروندي” بمدينة العيون.

    وحضر حفل الافتتاح إلى جانب الوزير المغربي والغيني وفد رسمي يتكون من عدد من السياسيين والشخصيات الديبلوماسية ورجال الأعمال والإقتصاد بالمدينة، إضافة إلى والي الجهة، ورئيس الجهة وعدد من المنتخبين وممثلي الهيئات المدنية وجمعيات المجتمع المدني.

  • وعبر الوزير “إيزيكيال” عن اعتزازه الكبير بهذه المعلمة التي افتتحت بالعيون، والتي تعكس جانبا من العلاقات المتينة التي تجمع بين المغرب ودولة بوروندي، وروابط الأخوة بين البلدين.

    وأشار المتحدث ذاته، أمام وسائل الإعلام، أن هذا الأمر سيمنح دينامية ودفعة قوية للعلاقات السياسية والاقتصادية بين الطرفين، وسيدفع بها للأمام في سبيل تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات بين المغرب وبوروندي.

    وتعد بوروندي سادس دولة إفريقية تفتتح قنصلية لها بالصحراء المغربية، بعدما قامت كل من الكود يفوار وجزر القمر وكامبيا وغينيا وروندا بافتتاح قنصليات لها بالعيون والداخلة، قبل بضعة أشهر.

    وتعكس هذه الحركية الديبلوماسية بالمنطقة الدينامية والأوراش التنموية الكبرى التي تشهدها مناطق الصحراء المغربية خلال الآونة الأخيرة، بعد العناية التي يوليها الملك محمد السادس لهذه المنطقة الحيوية، والضرب في العمق لكل المناورات الإنفصالية التي تحاول جبهة البوليساريو الوهمية افتعالها بالأقاليم الصحراوية لوقف المسلسل التنموي الذي يقوده المغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرعب فكازا:المدينة تواصل تصدر قائمة بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا ل1113حالة