سفيرة الدومينيكان بالمغرب: ندعم وحدة المغرب الترابية

سفيرة الدومينيكان بالمغرب: ندعم وحدة المغرب الترابية

A- A+
  • أكدت سفيرة جمهورية الدومينيكان بالمغرب غريسيا فيوردا ليسيا بيتشاردو، اليوم الخميس بالرباط، أن بلادها تدعم المغرب بخصوص وحدته الترابية على مستوى مجموعة عمل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي تجتمع كل عام في جنيف.

    وأوضحت ليسيا بيتشاردو، في كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 176 لاستقلال بلادها، أن العلاقات بين البلدين قوية، ليس فقط على المستوى الثنائي، ولكن أيضا من خلال “مبادرات و مقترحات مغربية في المنتديات المتعددة الأطراف التي نشارك فيها، من قبيل دعمنا للإعلان المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية ” المقدم في الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أو الدعم المتبادل في مقترحات الترشيح لمختلف المناصب بالمنظمات الدولية .

  • وبالنسبة للدبلوماسية الدومينيكانية، فإن زيارة رئيس جمهورية الدومينيكان إلى المغرب سنة 2002، والتي تلتها زيارة الملك محمد السادس لجمهورية الدومينيكان سنة 2004 ، شكلتا محطتين مهمتين في تعزيز العلاقات الثنائية وتقريب مواقف البلدين وخدمة مصالحهما المشتركة.

    وتميز هذا الاحتفال بحضور ممثلين عن التعاون الدولي والسلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب ومجموعة من الشخصيات الإعلامية، فضلا عن عدد من أفراد الجالية الدومينيكية المقيمة بالمغرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف سيارة بيكوب ببيوكرى تحاول تهريب أشخاص سرا نحو مدينة أزيلال في عز الكورونا