5 آلاف فاعل مهني في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للجلد بالدار البيضاء

5 آلاف فاعل مهني في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للجلد بالدار البيضاء

A- A+
  • افتتحت اليوم الخميس بالدار البيضاء، الدورة الثامنة للمعرض الدولي للجلد “ماروك كوير” ، التي تستقبل جمهورية الكوت ديفوار كضيف شرف.

    ويشارك في هذه النسخة المنظمة حتى 29 من الشهر الجاري، العديد من العارضين يمثلون 10 بلدان، مع مشاركة أكثر من 5000 فاعل مهني في هذا القطاع.

  • ويتضمن برنامج هذا المعرض، الذي يقام على مساحة 3600 متر مربع، تنظيم سبع ندوات حول مواضيع مختلفة مثل التمويل والمناطق الصناعية والأزياء المصنوعة من الجلد.

    واعتبر وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، خلال حفل الافتتاح، أن قطاع الجلد بالمملكة، الذي يتمتع بإمكانيات تصدير عالية، بإمكانه تطوير التشغيل بالمغرب ومعارف المهنيين.

    وتميزت نسخة هذه السنة، التي افتتحت بحضور العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية، بالانطلاقة الرسمية للكونفدرالية الإفريقية لصناعات الجلد، التي تروم تعزيز القطاع على المستوى الإفريقي وخلق تآزر على المستويين التجاري والاستثماري بين المهنيين الأفارقة، بحضور أزيد من 15 فاعلا يمثلون 15 بلدا إفريقيا.

    ويمثل قطاع الجلود أحد أهم القطاعات في الصناعة والاقتصاد المغربي. هذا المجال، الذي يضم 300 مقاولة تشغل حوالي 18 ألف شخص، حقق رقم معاملات بلغ أزيد من 4.2 ملاير درهم سنة 2018.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل وخطير..ارتفاع عددالوفيات ل71بسبب كورونا بالمغرب وعددالمصابين وصل ل1113حالة