المحكمة الإدارية بأكادير تنتصر لأستاذ حرمه مدير إقليمي للتعليم من رخصة العطلة

المحكمة الإدارية بأكادير تنتصر لأستاذ حرمه مدير إقليمي للتعليم من رخصة العطلة

A- A+
  • قضت المحكمة الإدارية بأكادير أول أمس، بالسماح لأستاذ يشتغل بمؤسسة تعليمية بتيزنيت بمغادرة أرض الوطن لقضاء عطلة منتصف السنة الدراسية، بعدما امتنع المدير الإقليمي للتعليم بتيزنيت من الرد على طلبه بالحصول على الترخيص.

    وفرض قرار المحكمة الإدارية الذي توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، على المسؤول الإقليمي بتمكين الأستاذ المشتكي من الشهادة الإدارية، للحصول على ترخيص يضمن له قضاء عطلته خارج أرض الوطن.

  • كما حملت ذات المؤسسة القضائية المسؤول الإقليمي بصفته ممثلا لوزير التربية الوطنية، وبصفته المدعى عليه، صائر الدعوى وشمول هذا الأمر بالنفاذ المعجل بقوة القانون وبرفض باقي الطلبات.

    ويأتي هذا الحكم بعد دراسة شاملة لملف الأستاذ وإجراء تمحيص دقيق على كافة حيثياته والوقائع التي يتضمنها، ليتبين للمحكمة أن طلب المدعي مؤسس بشكل قانوني، وهو ما يستدعي حصوله على ترخيص ووثيقته الإدارية التي طلبها من المدير الإقليمي لقضاء العطلة خارج المغرب، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

    وكان المسؤول الإقليمي بمديرية التعليم بتزنيت، قد امتنع عن الرد على طلب الأستاذ، وتخلف عن الحضور والجواب في الجلسة المنعقدة، أول أمس الجمعة، على الرغم من توصله بمقال الدعوى، واعتبرت المحكمة، عدم تسليم الشهادة الإدارية للأستاذ، بمثابة حرمانه من حقه في التنقل، واعتداء ماديا من شأنه إلحاق أضرار محققة بالأستاذ وتعسفا في حق المتضرر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أسرة الصحة بالمغرب تودع الممرضة ”رضوى لعلو” في جنازة مهيبة بالدارالبيضاء