جماعة أكادير تكرم روح هرم المسرح المغربي أعبابو تقرر إطلاق اسمه على أحد الشوارع

جماعة أكادير تكرم روح هرم المسرح المغربي أعبابو تقرر إطلاق اسمه على أحد الشوارع

A- A+
  • قررت جماعة أكادير في شخص رئيسها “صالح المالوكي” تكريم روح هرم المسرح المغربي “عبد القادر أعبابو” وذلك بإطلاق اسمه على أحد الشوارع الرئيسية للمدينة أو مرفق عمومي، بعدما تقرر إدراج نقطة اسم الفنان “أعبابو في الدورة العادية المقبلة لأشغال المجلس الجماعي.

    وأكد رئيس المجلس البلدي “صالح المالوكي” المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن هذه المبادرة تأتي تقديرا للجهود التي بذلها المرحوم الفنان عبد القادر اعبابو، الذي شيع جثمانه، الثلاثاء الماضي، بمقبرة تيليلا وسط مدينة أكادير، في سبيل الثقافة والإبداع الأدبي والفني والمسرحي، ومساهمته الفعالة في تأطير شباب المنطقة.

  • وأشار رئيس جماعة أكادير أن “المكتب الجماعي، ووفاء منه لأمثال هذه الشخصيات التي بصمت الحياة الأدبية والفنية بمدينة أكادير، واعتزازا منه بها وبمسارها الفني الحافل الذي تجاوز إشعاعه المدينة والوطن، سيقترح على المجلس الجماعي لأكادير في دورته المقبلة تسمية أحد الشوارع أو المرافق باسم الفقيد الفنان، عبد القادر اعبابو”.
    ولقيت بادرة جماعة أكادير استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المدينة وفعالياتها الثقافية والفنية التي أثنت على هذا الفعل الذي يكرس لثقافة الاعتراف باعتبار “عبد القادر أعبابو” واحدا من رواد المدينة وله مسار حافل بالإنجازات، ويمكن تصنيفه ضمن الذاكرة التاريخية الثقافية لعاصمة سوس.

    يشار أن، المسرحي “عبد القادر اعبابو” وافته المنية يوم الإثنين الماضي بمستشفى مراكش، بعد صراع مرير مع المرض، ليوارى جثمانه الثرى بمقبرة تيليلا بأكادير يوم الثلاثاء 21 يناير الجاري، في موكب جنائزي مهيب، حضره ثلة من الفنانين، ونجوم الشاشة المغربية.. ورفاق درب الراحل، ومعارفه وأهله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ارتفاع نسبي لدرجة الحرارة في أقاليم المملكة يومه الخميس