إدانة مفتعلي أعمال “الشغب” و “التخريب” بالعيون بـ 126 سنة حبسا نافذا

إدانة مفتعلي أعمال “الشغب” و “التخريب” بالعيون بـ 126 سنة حبسا نافذا

A- A+
  • قضت محكمة الاستئناف بمدينة العيون يوم أمس بإدانة 11 شخصا متورطا في أعمال شغب وفوضى كانت العيون مسرحا لها شهر أكتوبر الماضي، وذلك بالحكم عليهم جميعا بـ 126 سنة موزعة فيما بينهم.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن النيابة العامة وجهت للمتابعين في هذا الملف جنايات تتعلق أساسا بإضرام النار وتكوين عصابة إجرامية والسرقة باستعمال السلاح وحيازة ذخيرة وأسلحة دون سند قانوني، إضافة إلى تهمة تقديم الدعم لمساهمين في عصابة وإهانة موظفين عموميين وتعنيفهم، وإخفاء شيء متحصل عليه من جناية واستعمال سيارة بصفائح مزورة.

  • وفيما يخص توزيع الأحكام السجنية فقد أدانت الغرفة الجنائية بذات المحكمة كلا من “ف. م” و”ا. أ” و”ا. ف” و”م. ط” بعشرين سنة سجنا نافذا لكل واحد منهم، و “ب. أ” بعشر سنوات سجنا نافذا، كما حكمت على “ل. ع” و”ب. م” و”خ. أ” و”ت. أ” بثماني سنوات سجنا نافذا لكل منهم، فيما أدانت “أ. ك” و “أ.ع” بسنتين حبسا نافذا لكل واحد منهما.
    وحظيت محاكمة المعتقلين في ما بات يعرف بأحداث شغب العيون بمتابعة جماهيرية غفيرة من مختلف المنظمات الحقوقية والجمعوية وكذا عائلات الموقوفين الذين لم ترقهم الأحكام الصادرة في حق أبنائهم وطالبوا بإعادة النظر فيها.

    يشار أن مدينة العيون شهدت أواخر السنة الماضية أحداث تخريب وشغب وانفلاتات أمنية واسعة، حيث قام عدد من الأشخاص بافتعال أعمال شغب ونهب وسرقة وتخريب ممتلكات الغير، إذ عمت الفوضى مجموعة من المناطق بالمدينة، قبل أن تتدخل قوات الأمن، وتعيد الهدوء للمدينة بعد ليلة بيضاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قنصلية “بوروندي” سادس قنصلية تفتتح بالصحراء المغربية