مواطنون بدون كهرباء بإقليم تيزنيت والمتضررون يخرجون للاحتجاج

مواطنون بدون كهرباء بإقليم تيزنيت والمتضررون يخرجون للاحتجاج

A- A+
  • خرج عشرات المواطنين من سكان دوار “لكصايب” بجماعة الركادة أولاد جرار بإقليم تيزنيت يوم أمس، في وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة، للتنديد بحرمانهم من حقهم في الربط بالتيار الكهربائي الذي انتظروا الاستفادة منه لعدة سنوات، وفق قولهم.

    وصدحت حناجر المحتجين بشعارات مطالبة بتزويد منازلهم بالكهرباء، معبرين عن استنكارهم الشديد من إقصائهم من حق الكهرباء، و التماطل وسياسة الآذان الصماء التي قبل بها ملفهم المطلبي.

  • وحمل المحتجون مسؤولية ما يعيشونه من أوضاع، وصفوها بالمزرية للمنتخبين بالمجلس الجماعي بالركادة، وعامل إقليم تيزنيت باعتبارهم من لهم الحق في حل مشكل الكهرباء الذي يعيشون تبعاته منذ عدة أعوام، على حد تعبيرهم.

    وأكد المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي، أن مشكل الكهرباء بالجماعة الترابية الركادة يعاني منه حوالي 200 منزل، والتي لازالت بدون ربط كهربائي، ويستعمل قاطنوها وسائل بديلة عن الكهرباء كالشموع وقنينات الغاز، في انتظار استجابة المسؤولين بالمنطقة والإقليم لندائهم في الربط الكهربائي.

    وتساءل السكان الغاضبون عن كيفية بقاء مواطنين في القرن الواحد والعشرين بدون كهرباء، مشددين على أن هذه المعضلة تجعل المنطقة بعيدة كل البعد عن كل مخططات التنمية بالعالم القروي، لما تعانيه من العزلة التامة عن العالم الخارجي بفعل غياب الكهرباء.

    وطالب المحتجون من كل المسؤولين بإقليم تيزنيت بالتدخل العاجل لحل مشكل الكهرباء الذي عمر طويلا، وتنفيذ الوعود التي منحت للساكنة قبل سنوات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مدرب مازيمبي قبل مواجهة الرجاء: مالانغو لاعبي وليس مجرما