حكومة الشباب الموازية تهيئ لاتفاقية شراكة مع وزارة الطاقة والمعادن

حكومة الشباب الموازية تهيئ لاتفاقية شراكة مع وزارة الطاقة والمعادن

A- A+
  • دعا وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، حكومة الشباب الموازية إلى العمل على تعزيز جهود التواصل مع الوزارة، وتقديم الاقتراحات التي من شأنها المساهمة في النهوض بهذا القطاع الحيوي في المغرب.

    وشدد رباح، خلال استقباله أعضاء من حكومة الشباب الموازية، أمس الأربعاء بالرباط، أن الوزارة تسعى بشكل دائم لإشراك المجتمع المدني والإعلام في برامج الوزارة وفق مقاربة تشاركية تجعل للمجتمع المدني دورا في تتبع عمل القطاع، منوها في هذا السياق بـ “الدور الذي تلعبه حكومة الشباب الموازية منذ سنوات” .

  • وحسب بلاغ لحكومة الشباب الموازية، فقد طالب رباح الوزيرة المتتبعة لقطاع الطاقة والمعادن والبيئة بهاته الحكومة، هاجر البنار، بتنسيق العمل مع الوزارة، التي ” تظل منفتحة على جميع الأفكار والاقتراحات “.

    وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتواصل وتبادل وجهات النظر، حيث قامت هاجر البنار، عضوة حكومة الشباب الموازية، بعرض التقرير القطاعي الذي أعدته، كما قدمت مجموعة من المقترحات التشريعية والبدائل التي تهم قطاع الطاقة والمعادن والبيئة.

    كما قامت بتقديم مشروعين “رائدين” يتعلق الأول ببناء مركز معلومات وتنسيق بين وزارتي الطاقة والمعادن والبيئة والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والجهات والفاعلين الاقتصاديين لضمان تنافسية الشركات الوطنية، عبر تمكين الموظفين الحاليين من التكيف مع متطلبات السوق العالمية الأكثر توجها نحو ممارسات التنمية المستدامة.

    أما المشروع الثاني، الذي قدمته، فيتعلق بتطوير الاستقلالية الطاقية لبعض الأقاليم مع إعطاء الأولوية للمناطق النائية، بنفس الرؤية التي تم تنفيذها بالقرب من مدينة الصويرة، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأشار البلاغ إلى أنه تم الاتفاق بشكل مشترك بين حكومة الشباب الموازية ووزير الطاقة والمعادن والبيئة على تكثيف التنسيق والعمل المشترك بشكل دوري، من خلال التهيئ لاتفاقية شراكة بما يتيح لحكومة الشباب الموازية تتبع قطاع الطاقة والمعادن والبيئة بشكل موضوعي والعمل على تتبع تنفيذ مقترحات هاته الحكومة في مجال تدخل الوزارة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ارتفاع نسبي لدرجة الحرارة في أقاليم المملكة يومه الخميس