العثماني يهنئ النابغة العزوزي بعد انتزاعه لقب أفضل مخترع في العالم العربي

العثماني يهنئ النابغة العزوزي بعد انتزاعه لقب أفضل مخترع في العالم العربي

A- A+
  • هنأ سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، النابغة المغربي الشاب (د. يوسف العزوزي)، ابن مدينة القصر الكبير، الذي توج مساء يوم أمس الجمعة، بلقب أفضل مخترع في العالم العربي، عقب تتويجه بلقب الفائز بمسابقة “نجوم العلوم”، في دورتها الحادية عشر بدولة قطر.

    وكتب العثماني تغريدة عبر صفحته بـ”تويتر” يومه السبت، “هنيئا ليوسف العزوزي وهنيئا للمغرب به، وبالعديد من شبابه وأطره الذين يتألقون في العديد من المسابقات ذات البعد الدولي”.

  • وتمكن يوسف العزوزي، وهو ابن البروفيسور المغربي مصطفى العزوزي، من التألق في المسابقة العربية ونيل ثقة لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عليه بعد منافسة شديدة من قبل أردنية وقطري. وكان الطبيب المغربي الشاب قد نجح في تخطي المراحل السابقة من بين أكثر من 5600 طلب مقدم من جميع أنحاء العالم.

    ويشار أن اختراعات المتنافسين الثلاثة توزعت بين اختراع القطري عبد الرحمن صالح خميس، وهو عبارة عن سجادة صلاة تعليمية تفاعلية تعلم الأطفال والمهتدين حديثا إلى الإسلام كيفية أداء صلواتهم. بينما يسهم اختراع طبيبة العيون الأردنية “نهى أبو يوسف” في تغيير حياة المصابين بشلل الوجه النصفي )شلل بيل) في جميع أنحاء العالم عبر استخدام اللاصق المفعّل لجفن العين التي بها غمش.

    أما اختراع الطبيب المغربي يوسف العزوزي، الذي مزج بين البحث العلمي والعلاج، فتمثل في كيفية مساعدة المرضى المصابين بقصور القلب الاحتقاني من خلال “دعامة تعديل تدفق الدم”.

    و يذكر أن يوسف العزوزي، أبهر أعضاء لجنة التحكيم، في الحلقة الأخيرة من موسم “نجوم العلوم”، وهو يقدم مشروعه العلمي، لينتزع بذلك الرتبة الأولى، فيما حلت الأردنية نهى أبو يوسف بالرتبة الثانية، متبوعة بالقطري عبد الرحمن صالح خميس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نواب الأمة يصادقون على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2020