المغرب يستضيف الجمعية العامة للاتحاد العالمي للمهن الحرة في أواخر أكتوبر الجاري

المغرب يستضيف الجمعية العامة للاتحاد العالمي للمهن الحرة في أواخر أكتوبر الجاري

A- A+
  • يستضيف المغرب في 28 أكتوبر الجاري، الجمعية العامة للاتحاد العالمي للمهن الحرة، التي ستعقد بمدينة الدار البيضاء، بمشاركة أعضاء الاتحاد من مختلف بقاع المعمور. ويأتي عقد الجمعية العامة لهذا الاتحاد العالمي، بالمغرب، عقب انضمام الاتحاد الوطني للمهن الحرة (المغرب)، لهذه المنظمة العالمية، كعضو رسمي منذ ماي سنة 2019، وذلك باعتبار المغرب أول بلد عربي وإسلامي وإفريقي يحظى بهذا الشرف .

    واعتبر رئيس الاتحاد الوطني للمهن الحرة جواد التوزاني، خلال لقاء صحفي عقد يوم أمس الجمعة بالدار البيضاء، للإعلان عن تنظيم هذه التظاهرة والاستعدادات الخاصة بها، أن عقد الجمعية العامة لهذا الاتحاد العالمي بالمغرب، جاء باقتراح من الاتحاد الوطني للمهن الحرة، فتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل أعضاء هذه المنظمة العالمية .

  • وبعد أن أشار إلى أن جميع الظروف والشروط متوفرة لإنجاح هذا الحدث المهم، قال إن جدول الأعمال يشمل عقد الجمعية العامة للاتحاد خلال فترة الصباح، بمشاركة الأعضاء منهم فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال والمكسيك، وذلك من أجل تدارس مختلف التقارير والبرامج المستقبلية .

    وخلال فترة المساء ستعقد ندوات مهمة سينشطها وزراء سابقون ومتخصصون، والتي ستركز على الحق في الاستشارة الطبية على المستوى العالمي، والتنمية البشرية والاقتصادية بالمغرب .

    وفي سياق متصل أبرز التوزاني أن المهن الحرة ، تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الدعم الجبائي ، وعبر توفير فرص للشغل، لافتا إلى أن هاته التظاهرة ستشكل مناسبة لإبراز ” الوجه الحقيقي والإيجابي ” للمهن الحرة ، مشيرا إلى أنه فضلا عن الشق التنظيمي والعلمي للجمعية العامة للاتحاد، فإن هناك شقا اقتصاديا يتمثل في تعرف مختلف الفاعلين الاقتصاديين العالميين، عن قرب على مؤهلات المغرب، وهو ما قد يساهم في جلب استثمارات أجنبية .

    وشكل هذا اللقاء مناسبة، لإبراز دور الاتحاد الوطني للمهن الحرة، باعتباره منظمة مستقلة، تروم الدفاع عن مصالح الأعضاء المنضوين تحت لوائها، وكذا المساهمة في تنمية البلد اقتصاديا واجتماعيا .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نواب الأمة يصادقون على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2020