خليج الداخلة يصنف رسميا ضمن أجمل الخلجان في العالم

خليج الداخلة يصنف رسميا ضمن أجمل الخلجان في العالم

A- A+
  • صنف خليج مدينة الداخلة من بين أجمل الخلجان بالعالم، وذلك في حفل أقيم يوم أمس الجمعة بخليج مدينة “توياما” اليابانية، وسلمت له شهادة عضوية النادي الدولي “أجمل الخلجان في العالم” من طرف حاكم توياما.

    ووفق مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فقد تسلم الشهادة “محمد الشريف ” بصفته منسق عملية انضمام خليج الداخلة للنادي الدولي بالمؤتمر العالمي الذي ينظمه نادي أجمل الخلجان في العالم في الفترة الممتدة من 16 إلى غاية 20 أكتوبر الجاري بخليج “توياما” الياباني.

  • ويأتي هذا التتويج والتصنيف بعد التقرير الذي أنجزه وفد رسمي يضم أعضاء النادي الدولي السالف الذكر والذي قام بزيارة تفقدية لخليج الداخلة ووقف عن كثب على المؤهلات الطبيعية والإيكولوجية والسياحية التي يزخر بها.

    وبهذا الانضمام لنادي أجمل خلجان في العالم يكون خليج الداخلة قد التحق بكل من خليج أكادير والحسيمة اللذين سبق لهما أن حظيا بشرف الانضمام للنادي منذ سنوات، إضافة إلى 37 خليجا بالعالم، والتي يتشكل منها النادي .

    جدير بالذكر أن النادي الدولي لأجمل الخلجان في العالم تأسس سنة 1997، ويضم حاليا 40 خليجا عبر العالم، موزعة بـ 37 دولة منها 3 خلجان بالمغرب، ويتخذ مدينة “فان” الفرنسية مقرا له، ويهدف إلى تعزيز الحوار والنقاش حول المنظومة البحرية للمحافظة على الخلجان، وإرساء التبادل الثقافي والاقتصادي والبيئي بين مختلف أعضائه.

    شوف تيفي,المغرب,خليج الداخلة,تصنيف,أجمل الخلجان في العالم

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نواب الأمة يصادقون على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2020