كولجيت والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان تنظم النسخة2شهر صحة الفم والأسنان

كولجيت والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان تنظم النسخة2شهر صحة الفم والأسنان

A- A+
  • نظمت “كولجيت” والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، اليوم الحميس، ندوة بمدينة الدارالبيضاء، قدمت فيها النسخة الثانية من شهر صحة الفم والأسنان، من خلال حملة تحسيسية وطنية تحت شعار “حافظوا على ابتسامة المغرب”.

    وسوف تحط “قافلة الابتسامة” الرحال في خمس مدن مغربية وهي الدارالبيضاء، مكناس، القنيطرة، فقيه بن صالح، وآسفي، بهدف إجراء أزيد من 6000 فحص مجاني للأسنان من قبل أطباء أسنان متطوعين.

  • وحسب الإحصائيات التي أجرتها الجمعية، فإن انتشار الإصابة بالتسوس يبقى مرتفعا في المغرب، حيث يصيب التسوس 92٪ من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 سنة، و87٪ من المراهقين في سن 15 و 81٪ من الأطفال في سن 12.

    وعلاوة على النصائح المتعلقة بنظافة الفم والأسنان، سيتم إصدار توصيات لتحسين التغذية السليمة والتحسيس بها من قبل أطباء الأسنان المتطوعين في جو تربوي، سيتضمن الألعاب والأنشطة المتعددة، الرامية إلى ضمان فهم أفضل لرسائل التوعية، وسيتم بنفس المناسبة منح الأطفال أيضًا العديد من الهدايا.

    ومن بين أهم أسباب مشاكل صحة الفم والأسنان، ضعف الاستهلاك السنوي لمنتجات نظافة الفم، حيث إن المعدل السنوي في المغرب لاستهلاك معجون الأسنان لا يتجاوز 55 مل للشخص الواحد مقارنة بـ 186 مل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما معدل استهلاك فرشاة الأسنان للشخص الواحد بحساب السنة يمثل 0.4 فرشاة في حين يوصي أطباء الأسنان بتغييرها كل ثلاثة أشهر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأحد: سحب كثيفة وزخات مطرية متفرقة