الشرطة الجزائرية تمنع مسيرة للطلاب ضد “النظام”‎ وتعتقل العشرات

الشرطة الجزائرية تمنع مسيرة للطلاب ضد “النظام”‎ وتعتقل العشرات

A- A+
  • في سابقة من نوعها منذ بداية الحراك الشعبي قبل نحو ثمانية أشهر، منعت الشرطة الجزائرية، أمس الثلاثاء، مسيرة الطلاب الأسبوعية ضد “النظام”، في وسط العاصمة.

    وحسب وكالة “فرانس بريس”، فإن الشرطة المنتشرة بكثافة أوقفت مسيرة الطلاب الـ 33 قرب المسرح الوطني، وذلك بعد تجمعهم في ساحة الشهداء، وانطلاقهم نحو ساحتي البريد المركزي و”موريس أودان”، كما دأبوا على ذلك منذ عدة أسابيع.

  • وصاح الطلاب في وجه عناصر الشرطة التي وقفت في طريقهم “نحن طلاب ولسنا إرهابيين”، و”جزائر حرة وديموقراطية” و”دولة مدنية وليست بوليسية”. كما رفع الطلاب شعارات ضد الانتخابات المقررة في 12 دجنبر ورئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح المتمسك بها، حيث ردّدوا: “يا قايد صالح لا انتخابات هذا العام”، بينما رفع أحد المتظاهرين لافتة كتب عليها: “لن تمر هذه الانتخابات لأنها تزوير وتزييف”.

    وعاود الـ 200 متظاهر الالتقاء في شارع العربي بن مهيدي، أحد أهم الشوارع التجارية بالعاصمة الجزائرية والمزدحم بالمارّة، بعد أن تفرقوا عبر الشوارع الضيقة للقصبة “المدينة القديمة”، لكن الشرطة منعت تقدمهم وأجبرتهم على الرجوع من حيث أتوا، قبل أن يتفرقوا وسط المارة.

    وحسب وسائل إعلام جزائرية وبعض المتظاهرين، فإن الشرطة اعتقلت عشرات الشباب، حيث كان من بين المعتقلين مراسل قناة “روسيا اليوم” حمزة عقون، قبل أن يطلق سراحه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي