انتهاء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التونسية

انتهاء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التونسية

A- A+
  • كشفت الهيئة العليا للانتخابات التونسية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت اليوم الأحد، وصلت إلى 45.02 في المائة، إثر انتهاء عملية فرز الأصوات بشكل كامل داخل البلاد.

    وأوضحت الهيئة، في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التونسية، أن نسبة المشاركين الناخبين التونسيين في الخارج وصلت إلى 19.7 في المائة، علما أن بعض مكاتب التصويت في بعض مناطق العالم مثل أمريكا وكندا لم تغلق بعد.

  • ووصف رئيس الهيئة، نبيل بافون، نسبة المشاركة في الانتخابات، بـ”المقبولة”، فيما لاحظ متابعون نوعا من العزوف عن التصويت في الشارع من جراء الاستياء من الوضع الاقتصادي في البلاد.

    وفي ذات السياق، أعلن المتحدث باسم المرشح الرئاسي التونسي المحتجز نبيل القروي، أن الأخير وصل إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

    وقال حاتم مليكي المتحدث باسم القروي في تصريح للصحافيين، إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير، مشيرًا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

    وأغلقت صناديق الاقتراع في معظم مراكز التصويت في تونس مساء اليوم، بعد يوم اقتراع طويل في الانتخابات الرئاسية الثانية منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأحد: سحب كثيفة وزخات مطرية متفرقة