انطلاق الانتخابات الرئاسية بتونس وسط منافسة شرسة بين24 مرشحا واستنفار أمني كبير

انطلاق الانتخابات الرئاسية بتونس وسط منافسة شرسة بين24 مرشحا واستنفار أمني كبير

A- A+
  • انطلقت في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد 15 شتنبر بعدد من المدن التونسية عملية الإقتراع للإنتخابات الرئاسية المبكرة لاختيار رئيس البلاد.
    ووفق ما كشفت عنه السلطات التونسية لوسائل الإعلام، فقد توجه نحو 7 ملايين ناخب إلى أكثر من 4500 مركز اقتراع موزعة على مختلف المدن والمحافظات التونسية في ثاني انتخابات رئاسية ديمقراطية في تاريخ تونس.

  • وأضاف المصدر ذاته أن الجولة الأولى لهذه الانتخابات يتنافس عليها 24 مرشحا يمثلون مختلف الأطياف السياسية بتونس بعد انسحاب مرشحين في آخر اللحظات قبل بدء الاقتراع صباح اليوم.

    وينتظر أن تجرى هذه الانتخابات الرئاسية على شكل جولتين إذا لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50 في المائة من الأصوات في الجولى الأولى.

    ومن جهتها، استنفرت السلطات التونسية ومصالح الأمن مختلف وحداتها وفرقها الأمنية لتأمين مكاتب الاقتراع ولضمان مرور هذه اللحظة التاريخية في أحسن الظروف وتفادي وقوع أي طارئ يعكر صفو اختيار رئيس البلاد .

    جذير بالذكر أن هذه الانتخابات هي الرابعة من نوعها بعد بدء الانتقال السياسي سنة 2011 بما في ذلك انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011 ثم التشريعية والرئاسية والبلدية 2018.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عمر هلال: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد والأوحد لقضية الصحراء