وهبي: ما خايفينش من القضاء والداخلية التزمت الحياد في صراعنا ببنشماش

وهبي: ما خايفينش من القضاء والداخلية التزمت الحياد في صراعنا ببنشماش

A- A+
  • نفى عبد اللطيف وهبي القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة كل ما تم ترويجه حول منع “تيار المستقبل” من عقد المؤتمر الوطني الرابع لل”البام”، المرتقب تنظيمه أيام 27 و28 و29 شتنبر الجاري.

    وقال وهبي في تصريح لقناة “شوف تيفي”، يومه السبت، إنّ “منع انعقاد المؤتمر الرابع لحزب “الجرّار” غير صحيح حتى من الناحية القانونية”، موضحاً أن “من يروّج للمنع يجهل القانون، كون النظام المعتمد في عقد المؤتمرات الحزبية، ليس نظام الترخيص، بل التصريح؛ أي أنه يجب تقديم تصريح للسلطات المختصة قبل 48 ساعة على موعد المؤتمر، وليس الحصول على ترخيص منها”.

  • وأضاف القيادي البامي: “لو منعتنا الداخلية لكنا قلناها، لكن ما لا يعلمه الجميع أن هذه الأخيرة لم ترضخ يوما لطلبات بنشماش بناء على بلاغاته، بل رفضت التدخل في صراعنا معه، والتزمت الحياد في جميع اللقاءات التي عقدناها بمختلف جهات المملكة”.

    وحول ما إذا كان تأجيل المؤتمر نابعاً من خوف “تيار المستقبل” من كلمة القضاء في الدعوى التي رفعها الأمين العام حكيم بنشماش ضد اللجنة التحضيرية التي يقودها سمير كودار، ردّ وهبي: “نحن لسنا بخائفين من شيء؛ فالنقاش بين من يطالب بتأخير عقد المؤتمر وبين من يقترح الاحتفاظ بنفس الموعد، جاء بعد عقد اجتماع لتقييم الإمكانيات، حيث تمّ تكليفي بالتواصل مع جميع الأطراف وإعداد ورقة في الموضوع”، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار بلاغ رسمي بخصوص تاريخ عقد المؤتمر الوطني الرابع للأصالة والمعاصرة، بعد عقد اجتماع اللجنة التحضيرية، يوم الخميس المقبل.

    وتابع وهبي متحدياً تيار بنشماش في ذات التصريح: “كنقولوا اللهم نديروا مؤتمر متأخر ومقاد، ولا نديروا مؤتمر بسرعة باش نوحيوا للناس أننا أقوياء، ونجيبوا حتى حنا الكاميرات كيف كيديروا الأحزاب الغريبة لي عندها الفلوس”.

    من جهة أخرى، اعتبر وهبي أن طرح اسم مصطفى الباكوري الأمين العام السابق للحزب، باعتباره “مرشح توافق” بين “تيار المستقبل” وبين تيار بنشماش، أمرا مثيرا للسخرية، حيث تساءل ضاحكاً: “إذا درت الباكوري دير إلياس نيت، علاش تخبيه بالباكوري؟ على هاذ الأخير يقدر يقود الحزب بلا بيه؟”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عمر هلال: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد والأوحد لقضية الصحراء