الرئيس الأمريكي ترامب يقيل مستشاره الشهير جون بولتون

الرئيس الأمريكي ترامب يقيل مستشاره الشهير جون بولتون

A- A+
  • أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء عن إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون من منصبه، موضحا أنه سيعين مستشارا جديدا الأسبوع المقبل.

    ونقلت “سكاي نيوز” الإخبارية أن بولتون استقال صباح اليوم، وإنه سيتم تعيين مستشار جديد الأسبوع المقبل.

  • وأكد الرئيس الأمريكي أنه “يختلف بشدة مع الكثير من اقتراحات بولتون… كما فعل آخرون في الإدارة”، وبناء على ذلك طلب ترامب من بولتون تقديم استقالته.

    وكانت الخلافات بين ترامب وبولتون قد بدأت تظهر للعلن في أواخر غشت الماضي، عندما كان يستعد كبار مساعدي الرئيس لعقد اجتماع بشأن مستقبل أفغانستان، لم يكن بولتون مدرجا في قائمة مدعويه.

    يشار إلى أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، كشف نهاية السنة الماضية عن أسباب ما أسماه “جون بولتون” مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال ندوة احتضنتها مؤسسة “هيرتج ” بواشنطن، بشعوره بـ”الإحباط الكبير” إزاء عدم تسوية نزاع الصحراء المغربية، بعد 27 سنة من إطلاق الأمم المتحدة لمسار التسوية، حيث أوضح بركة في رسالة مفتوحة إلى جون بولتون: بعنوان “لنخرج من إحساس الإحباط إلى الفعل في قضية الصحراء المغربية” قائلا : “بصفتي أمينا عاما لحزب الاستقلال، هذا الحزب الذي قدم في 11 يناير 1944، وثيقة المطالبة بالاستقلال والديمقراطية إلى جلالة المغفور له محمد الخامس، والمتجذر في الأقاليم الصحراوية للمملكة المغربية، أتفهم وأتقاسم إحساس الإحباط الذي عبر عنه هذا المسؤول السامي في الإدارة الأمريكية ..ولكن ليس لنفس الأسباب”…

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أسبوعية فرنسية: انتخابات جزائرية مزيفة ومرشحون للرئاسية بدون مصداقية