صادم..استخدام البراز البشري لعلاج مرض السرطان+فيديو

صادم..استخدام البراز البشري لعلاج مرض السرطان+فيديو

A- A+
  • أعلن فريق من العلماء الكنديين دراسته لإمكانية استخدام عمليات زراعة البراز البشري لعلاج أحد أكثر أشكال سرطان الجلد دموية.

    ووفق ما أورده موقع “روسيا اليوم” يومه الأربعاء، فتقليديا، يُعالج سرطان الجلد باستخدام عقاقير العلاج المناعي، والتي تحفزه لمهاجمة وتدمير الخلايا السرطانية، ويعتقد العلماء أن “الميكروبيوم البشري- المجموعة المتنوعة من الميكروبات في جسمنا”، يمكن أن يلعب دورا حيويا في استجابة المريض للعلاج.

  • وقال الدكتور جيريمي بيرتون، عالم Lawson، المتخصص في أبحاث الميكروبيوم البشري: “أن ميكروبيوم الأمعاء يساعد على تأسيس المناعة في سن مبكرة. ومن المنطقي أن الأمعاء الصحية يمكن أن تحسن الاستجابة للعلاج المناعي. وهذا قادنا إلى النظر في إمكانات زراعة البراز”، مضيفا أن العملية تتضمن جمع البراز من متبرع سليم وإعداده في المختبر، وزرعه في أمعاء المريض، ويتمثل الهدف في زراعة ميكروبيوم المتبرع، حتى تستعمر البكتيريا السليمة أمعاء المريض، ما يساعد الجسم على الاستجابة لعقاقير العلاج المناعي.

    وشارك في أول تجربة سريرية للعلاج الجديد، 20 مريضا بسرطان الجلد في برنامج لندن الإقليمي للسرطان، في مركز العلوم الصحية في أونتاريو، حيث تتضمن عملية زرع البراز أخذ عدد من الكبسولات الفموية المعدة خصيصا، والتي يبتلعها المريض قبل تلقي العلاج المناعي كالمعتاد. وتجري متابعة المرضى مع مرور الوقت، لملاحظة أي تغييرات في إصابة السرطان والميكروبيوم والجهاز المناعي والصحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هذه هي الحقيقة الكاملة الخاصة بالهجوم على محطة للبنزين بطنجة