في عز الصيف…العطش يخرج سكان دواوير بإقليم زاكورة للاحتجاج

في عز الصيف…العطش يخرج سكان دواوير بإقليم زاكورة للاحتجاج

A- A+
  • خرج عشرات المواطنين القاطنين بدواوير “أيت سيدي علي” و “ايتيتاون” و “أيت بلوك” بإقليم زاكورة يوم أمس الثلاثاء في مسيرة احتجاجية تنديدا بحرمانهم من الماء الصالح للشرب وذلك نتيجة انقطاعاته المتكررة عن منازلهم علاوة على انقطاع الكهرباء وغياب شبكة التطهير السائل.

    وعبر المحتجون عن امتعاضهم الشديد لما أطلقوا عليه “الوعود الكاذبة” التي يتلقونها من المسؤولين لإيجاد حلول آنية ومستعجلة لمعضلاتهم التي تفاقمت حدتها خلال فصل الصيف الحالي خاصة مشكل الماء الشروب الذي يشهد انقطاعات متكررة جعلت المواطنين بعدد من الدواوير المجاورة لمنطقة “تزارين” يعيشون على وقع “كابوس” العطش.

  • ورفع المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية شعارات قوية ضد منتخبي الإقليم منددين بسياسة التماطل التي يولونها لمشاكل الساكنة والتي لازالت تنتظر منهم إيجاد حلول مستعجلة لها.

    وطالب المواطنون الغاضبون بتوفير الماء الصالح للشرب بدون انقطاع بصبيب قوي مع ضرورة تغيير عاجل لشبكته وإصلاحها ضمانا لإيصال الماء للدواوير بدون مشاكل، داعين إلى النظر في الانقطاعات المتتالية للماء والكهرباء وإيجاد حلول جدرية لها وتزويد المنطقة بشبكة التطهير السائل.

    يشار أن مجموعة من دواوير إقليم زاكورة تعرف نقصا حادا في الماء الصالح للشرب وانقطاعه عن مناطق أخرى، ما يزيد المواطنين معاناة شديدة بفعل ارتفاع درجة الحرارة التي تبلغ أرقاما قياسية بالإقليم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قمع واختطاف وتعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف