بنك المغرب: قطاع التأمين ينتج 41.4 مليار درهم خلال 2018

بنك المغرب: قطاع التأمين ينتج 41.4 مليار درهم خلال 2018

A- A+
  • بلغت الأقساط الصادرة عن قطاع التأمين 41.4 مليار درهم خلال 2018، بزيادة قدرها 6.3 ٪ مقارنة مع عام 2017 ، وفقا لبنك المغرب.

    هذا القطاع، الذي يحتل المرتبة الثانية في إفريقيا، يعد بالتالي أحد أكثر الأسواق ديناميكية في المنطقة ، كما يؤكد بنك المغرب ، الذي نشر للتو طبعة جديدة من تقريره عن الاستقرار المالي للعام المالي 2018.

  • ويذكر التقرير أن قيمة التداول، بما في ذلك عمليات قبول شركات إعادة التأمين الحصرية، تبلغ 43.1 مليار درهم ، بنمو قدره 6 ٪ حيث يعد قطاع التأمينات بآفاق واعدة.

    و لا يزال هذا المعدل أقل بكثير من المعدلات المرصودة في البلدان المتقدمة، رغم أنه يضع المغرب في قمة العالم العرب، إلا أن بنك المغرب يلاحظ أن قطاع التأمين على غير الحياة بلغ 23.2 مليار درهم، بزيادة قدرها 5.6٪ مقارنة بعام 2017 ، بينما ارتفع التأمين على الحياة والرسملة، الأكثر نشاطًا ، بنسبة 7.1٪ إلى 18.2 مليار درهم.

    ويبين التقرير أيضا أن هيكل دوران قطاع التأمين لم يتغير بشكل كبير، حيث يمثل التأمين على الحياة والرسملة ، التأمين على السيارات ، التأمين ضد الحوادث الشخصية والتأمين ضد الحوادث المهنية والتأمين الصحي وحدها 86.2٪ من إجمالي الأقساط المكتوبة.

    ويؤكد بنك المغرب أن تطور أنماط التأمين لايزال منتظما، نظرًا لطبيعته الإلزامية ومراعاة الزيادة في أسطول السيارات وتطوير النسيج الاقتصادي للبلاد، معتبرًا أن قطاع التأمين لا يبدو عرضة لخطر التخصص.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هذه هي الحقيقة الكاملة الخاصة بالهجوم على محطة للبنزين بطنجة