جنايات العيون تؤجل النظر في ملف “أحداث احتفالات العيون” من أجل إعداد الدفاع

جنايات العيون تؤجل النظر في ملف “أحداث احتفالات العيون” من أجل إعداد الدفاع

A- A+
  • أرجأت للمرة الرابعة على التوالي صباح اليوم الإثنين غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالعيون محاكمة المتورطين في أحداث احتفالات العيون الأخيرة، إلى غاية 28 غشت الجاري من أجل إعداد الدفاع .

    ومثل أمام هيئة المحكمة 7 متهمين ذوي نزعة انفصالية، بحضور عدد من محامي المتهمين، حيث متع قاضي الجلسة المتهم ” الركيبي أهل سيدي اليزيد ” بمحام في إطار المساعدة القضائية.

  • ومباشرة بعدما أنهى رئيس هيئة المحكمة الاستماع لهوية المعتقلين ، عرج على التأكد من حضور هيئة الدفاع، ليلاحظ غياب المحامي ” بازيد لحماد ” الذي يؤازر 04 معتقلين للمرة الثالثة على التوالي ، لكن أحد المحامين و يدعى ” لغظف ماء العينين ” لما سمع رئيس هيئة المحكمة يذكر أسماء المعتقلين الأربعة ، تقدم و أكد على أنه ينوب على 03 منهم في محاولة للدفع بالقضية للمناقشة لكن القاضي رفض ملتمسه.

    و في المقابل ، تقدم ممثل الحق المدني هو الآخر بملتمس يرمي إلى تخصيص مهلة إضافية لإعداد الملف بعد إدلائه ب 03 أسماء من عناصر الشرطة الضحايا في أحداث احتفالات العيون، مدفع بأحد محامي هيئة دفاع المعتقلين إلى الاحتجاج ، مبررا ذلك بأن ممثل الحق المدني سبق و أن استفاد من مهلة لإعداد الدفاع في الجلسة السابقة .

    ليقرر رئيس هيئة المحكمة في الأخير تأجيل مناقشة القضية إلى تاريخ 28 غشت الجاري ، على أن يكون آخر تأجيل في هذه القضية ، التي تعود وقائعها حسب محضر المصلحة الولائية للشرطة القضائية 19 و يوليوز 2019 مباشرة بعد نهاية مقابلة في كرة القدم جمعت المنتخب الجزائري و السنغالي بمناسبة نهائية كأس إفريقيا للأمم ، و التي انتهت بتتويج الفريق الجزائري بهذه الكأس، وبأحداث تخريبية، لقيت على إثرها شابة في مقتبل العمر حتفها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الهند تقرر حظر إنتاج واستيراد السجائر الإلكترونية