علي بونغو يعود لمهامه الرئاسية بعد وعكة صحية دامت شهورا

علي بونغو يعود لمهامه الرئاسية بعد وعكة صحية دامت شهورا

A- A+
  • بعد عشرة أشهر على إصابته بجلطة دماغية، شارك الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا يومه السبت في العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني، مسجلا بذلك ظهوره العلني الذي كان ينتظره الغابونيون قبل المعارضين.

    ووفق مصادر إعلامية فرنسية، فقد وصل رئيس الدولة الذي كان واقفا في سيارة للجيش، ويرتدي بزة سوداء مع نظارتين سوداوين، عند الظهر إلى المنصة الرسمية في الجادة الرئيسية للواجهة البحرية في ليبرفيل.

  • واستند بونغو (60 عاما) إلى عصا طويلة للسير حتى المنصة، ثم وسط تصفيق الشخصيات الموجودة، صعد وحده الدرجات حتى مقعده، حيث جلس إلى جانب زوجته سيلفيا بونغو، كما ذكر مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية.

    وكان بونغو قد حضر أمس الجمعة احتفالا تذكاريا في ليبرفيل والتقطت وسائل إعلام دولية صورا له للمرة الأولى منذ إصابته بجلطة دماغية قبل عشرة أشهر.

    كان قسم من المعارضة دعا أنصاره إلى معرفة هل أن الرئيس الذي خلف والده عمر بونغو قبل عشر سنوات، لا يزال قادرا على قيادة هذه الدولة النفطية التي يقل عدد سكانها عن مليوني نسمة، والمتعثرة الاقتصاد.

    وكان بونغو قد نقل إلى المستشفى بصورة عاجلة في 24 أكتوبر 2018 في الرياض، حيث كان يحضر منتدى اقتصاديا. وأكدت الرئاسة في مرحلة أولى أنه “يشعر بتوعك” بسبب “التعب الشديد”.

    وتعين الانتظار حتى التاسع من دجنبر حتى تحدثت ليبرفيل رسميا عن سكتة دماغية. وأمضى بونغو فترة نقاهة طويلة في المغرب قبل أن يعود إلى الغابون أواخر مارس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هذه هي الحقيقة الكاملة الخاصة بالهجوم على محطة للبنزين بطنجة