تلفزيون العرايشي يعتمد نظاما جديدا للصفقات

تلفزيون العرايشي يعتمد نظاما جديدا للصفقات

A- A+
  • قدمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، في لقاء تواصلي حضره المديرون بالشركة، وعدد من الأطر المعنية، نظامها الجديد المتعلق بشروط الحصول على السلع والخدمات للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

    وتم خلال هذا اللقاء، حسب بلاغ توصلت به “شوف تيفي”، تقديم عروض تعريفية بأهم مستجدات هذا النظام وغاياته الكبرى، بما يخدم حسن تنفيذه وأجرأته في إطار الصالح العام للمؤسسة، من طرف محمد البشير العلمي، مدير الصفقات، وبمساهمة جاد بناني، مدير الافتحاص ومراقبة التسيير، وطارق بعلي، المدير المالي.

  • ويعد هذا النظام الجديد، والذي دخل حيز التنفيذ منذ المصادقة عليه من قبل المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في 05 أبريل 2019، ثمرة عدد من جلسات العمل المشتركة من أجل إعداده وصياغته، جمعت بين مسؤولي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ومسؤولي مديرية المقاولات العمومية والخوصصة بوزارة الاقتصاد والمالية.

    ويرمي النظام الجديد المتعلق بشروط الحصول على السلع والخدمات للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى تحسين وإثراء النظام المعتمد من قبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة منذ 2006، وذلك باستحضار المتطلبات القانونية الجديدة، سيما المرسوم رقم 2-12-349 المتعلق بالصفقات العمومية، وبمراعاة خصوصيات مهنة الاتصال السمعي البصري.

    ويتميز هذا النظام بتقوية المساواة في ولوج المتنافسين إلى الطلبيات العمومية، وإنصافا أكبر في معالجة العروض المقدمة، علاوة على إزالة الطابع المادي للمساطر، استمرارا في تنفيذ الرؤية الوطنية للإصلاح في مجال المساطر القانونية المتعلقة بالصفقات العمومية، والتي تنبني على أسس ومبادئ تبسيط وتوضيح المساطر، وضمان المنافسة والمساواة، وتقوية آليات الشفافية في تدبير الطلبيات العمومية.

    وتجدر الإشارة إلى أن النظام المتعلق بشروط الحصول على السلع والخدمات للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، المصادق عليه من قبل المجلس الإداري في 05 أبريل 2019، متاح في نسخة إلكترونية وقابلة للتحميل من طرف العموم على الموقع الإلكتروني للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حادثة سير مروعة تفجر فضيحة “سرقة” شركة خاصة للاتصالات بنواحي تنغير