أزمة العطش تدفع ساكنة دواوير بورزازات للانتفاضة والخروج للمطالبة بتوفير الماء

أزمة العطش تدفع ساكنة دواوير بورزازات للانتفاضة والخروج للمطالبة بتوفير الماء

A- A+
  • خرج عدد من المواطنين القاطنين بالدواوير التابعة لجماعة “توندوت” بإقليم ورزازات في مسيرة احتجاجية يوم أمس الجمعة مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة ورزازات تنديدا بحرمانهم من الماء الصالح للشرب بسبب تعثر المشاريع التي تروم تزويدهم بهذه المادة الحيوية منذ سنة 2011.

    ورفع المحتجون شعارات مناهضة لسياسة التهميش والإقصاء واللامبالاة التي ينهجها المسؤولون تجاه مطالب الساكنة الرامية إلى إيجاد حل لمشكل الماء الشروب الذي يعرف نقصا حادا بالمنطقة، بعدما لم تعد الصهاريج التي تزودهم بالماء كافية لتلبية وتغطية حاجياتهم الأساسية.

  • وعبر المحتجون عن سخطهم وغضبهم للتوقف الذي طال أحد المشاريع التي تم إطلاقها لتزويدهم بالماء منذ سنة 2011، وجعل شبح العطش يتربص بهم ويهدد استقرارهم، مطالبين من المسؤولين بتقديم توضيحات حقيقية حول هذا المشكل الذي يؤرق بال الساكنة.

    وأكد أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة، أن الساكنة تعاني الويلات جراء هذه الأزمة الحادة في الماء، والتي عمرت لسنوات عديدة، موضحا أن هناك منازل ظلت بدون ماء منذ فترة، الأمر الذي خلق أزمة كبيرة، بعدما لم تجد مجموعة من الأسر ما تروي بها عطشها.

    وأضاف ذات المتحدث، أنه من العيب والعار أن تبقى الساكنة بدون ماء وسط إهمال غير مبرر من طرف المسؤولين بالمنطقة، الذين لم يكلفوا أنفسهم عناء تقديم يد العون للساكنة المتضررة التي تطالب من المسؤولين بمراكز القرار بالرباط للتدخل العاجل، وإيفاد لجنة لتقصي الحقائق للجماعة المذكورة لما تعيشه من سوء تسيير وتدبير، وغياب إرادة حقيقية للمنتخبين لخدمة المواطنين بعيدا عن التقاعس واللامسؤولية على حد تعبيره.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الألعاب الإفريقية..  صفية صالح تخطف الأنظار بخطفها الذهب في منافسات التايكوندو