عصابة تتورط في النصب على الشباب المغاربة الراغبين في الهجرة إلى الإمارات للعمل

عصابة تتورط في النصب على الشباب المغاربة الراغبين في الهجرة إلى الإمارات للعمل

A- A+
  • توصلت “شوف تيفي” يومه الثلاثاء، بنسخة من شكاية تم وضعها من طرف شاب لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، اتهم من خلالها سيدة تدعى “ث.و” المقيمة بمدينة الدار البيضاء بالنصب والاحتيال عليه في مبلغ تصل قيمته لـ 25 ألف درهم، منحها للمشتكى بها مقابل مساعدته في الهجرة إلى الإمارات من أجل الحصول على فرصة عمل.

    وأوضح الضحية “م.ب” من خلال شكايته بأن حاجته للعمل من أجل المساهمة في علاج والده، دفعت به إلى البحث عن عقد عمل خارجي، وعليه تواصل مع المشتكى بها على أساس أنها قادرة على توفيرها لعقود عمل بالإمارات، مشيرا إلى أنه استقبلها بمنزله وسلمها مبلغ 5 آلاف درهم حتى ترسله لمعارفها بالبيضاء والذين يوفرون عقود العمل.

  • وأكد الضحية توجهه بعد ذلك إلى مدينة الدار البيضاء، حيث سلم المشتكى بها بقية المبلغ المتفق عليه، ما جعلها تسلمه عقد العمل، بالإضافة إلى أنها وعدته بإرسال التأشيرة وتذكرة السفر عبر “الإيمايل”، مشيرا إلى أنه توجه إلى المطار من أجل السفر للإمارات لكنه فوجئ بأن جميع الوثائق المسلمة له “مزورة” وهو الأمر الذي كاد أن يتسبب في سجنه.

    وشدد الضحية أنه طالب المشتكى بها بإعادة المال له إلا أنها اكتفت بتسليمه اعترافا بدين، وتعهدت بأن تمنحه عقد عمل آخر لكنه وجد نفسه بعد ذلك ضحية “عصابة احتيالية” سلبته ماله الذي اقترضه بشق الأنفس.

    وإلى جانب الشكاية، توصلت “شوف تيفي” بتسجيلات خاصة بالاتصالات التي جمعت الضحية بأحد الأشخاص الذي على علاقة بالمشتكى بها، والعديد من الصور التي تظهر المبالغ المالية التي بعثها للمعنية بالأمر.

    وعلاقة بالموضوع، أكد الضحية لـ “شوف تيفي” أن هذه العصابة مكونة من 6 أشخاص تتزعمهم المشتكى بها، مؤكدا أن المصالح الأمنية استمعت له أمس الاثنين، في محضر رسمي، حيث كشف عن هوية أفراد “العصابة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بادرة إنسانية..مديرية الأمن الوطني تحقق حلم طفل بارتداء زي الشرطة+صور