هام.. تحذير من تطبيق ”الشيخوخة”

هام.. تحذير من تطبيق ”الشيخوخة”

A- A+
  • أقبل مستخدمو الإنترنت، خلال الأسبوع الجاري، على تطبيق يدعى ”فيس آب” (Face App)، حتى يحولوا ملامح وجوههم إلى هيئة شابة أو متقدمة في العمر، لكن هذه ”التسلية الإلكترونية” لا تخلو من المخاطر، بحسب خبراء رقميين.

    وحسب ”سكاي نيوز” نقلا عن موقع ”إي بي سي”، فإن هذا التطبيق الذي يتيح للمستخدم تغيير ملامح الوجه في الصورة، صار المنصة المجانية الأولى على ”آيفون” في أستراليا ونحو عشرين دولة أخرى.

  • وأشار الموقع ذاته أن البيانات تشير إلى أن ما يقارب من 700 ألف شخص يقومون يوميا بتحميل التطبيق الذي يعتمد على خاصية الذكاء الصناعي، ثم يقدم هيئة متخيلة لما يمكن أن يصبح عليه وجه الإنسان، في مرحلة لاحقة من العمر أو يعيده إلى هيئة الشباب، مبرزا أن مؤسس التطبيق الروسي، يوروسلاف غونشاروف، قال إن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، لكن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من الأصل.

    وأكد الموقع المذكور أن الخبراء، يرون أن أكثر ما يبعث على القلق في هذا التطبيق هو أن المستخدم لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة بصوره، في المستقبل، حيث يقول الخبير الرقمي، ستيل غيريان، إن ما يهم منصات مثل هذا التطبيق هو أن تحقق الانتشار حتى تشتريها فيسبوك أو شركات أخرى رائدة مثل غوغل، أما حماية المستخدم فليست واضحة بشكل كاف.

    وشدد ذات المصدر أن هناك من يتهم التطبيق بالعنصرية لأن إحدى مزاياه تقوم بتبييض الوجه في بعض الأحيان حتى تظهره على نحو أجمل، وهذا الأمر يراه البعض بمثابة انتقاص من البشرة السمراء، وقد قال المحامي، مايكل برادلي، إن التطبيق لا يفصح عما سيحدث للصور التي تقوم بمعالجتها، في حال قررت يوما أن تزيل المنصة من هاتفك، لكن ما يوضحه هو أن هذه البيانات المهمة ستذهب إلى أي جهة قد تشتري التطبيق.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أسبوعية فرنسية: انتخابات جزائرية مزيفة ومرشحون للرئاسية بدون مصداقية