كتاب الضبط يحتجون بمحكمة إنزكان

كتاب الضبط يحتجون بمحكمة إنزكان

A- A+
  • نظم عشرات كتاب الضبط التابعين للدائرة القضائية لأكادير وقفة احتجاجية، يوم أمس، بالمحكمة الإبتدائية لإنزكان وذلك للتنديد بما أطلقو عليه “الإقصاء الممنهج” من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية والوزارة المكلفة بالعدل، وللمطالبة بالاستجابة لكافة مطالبهم التي قالوا عنها إنها مشروعة.

    وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية استجابة لدعوة المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل.

  • وشارك في الشكل الاحتجاجي عشرات موظفي وموظفات كتابة الضبط بالدائرة القضائية لأكادير رافعين شعارات قوية هزت ردهات المحكمة الإبتدائية لإنزكان من قبيل “صامدون صامدون…درب النضال عليه سائرون”، “العثماني يا رئيس الحكومة الموظف يعاني”، “بغيتونا فتمارة ..ومن الهيئة قصيتونا”، وغيرها من العبارات التي شجبت المعاناة التي يعيش في ظلها موظفو كتابة الضبط بمحاكم أكادير وإنزكان.

    وندد المشاركون في الوقفة بالإقصاء من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل، وتماطل الوزارة الوصية على القطاع في الاستجابة لمطالب شغيلة كتابة الضبط وتنفيذ الاتفاقات السابقة والوعود التي تم منحها للموظفين والموظفات بهيئة كتابة الضبط وعلى رأسها ما يتعلق بمرسوم التعويضات عن الساعات الإضافية والديمومة، وكذا الرفع من الحساب الخاص وإدماج حاملي الشهادات دون قيد أو شرط.

    هذا، وفي ختام هذه الوقفة الاحتجاجية طالبت حناجر كتاب وكاتبات الضبط بضرورة التعجيل بفتح قنوات الحوار وتوفير الظروف الملائمة للاشتغال وتحسين أوضاعهم الإجتماعية والاستجابة الفورية لكافة مطالبهم المشروعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    استهداف تلاميذ بتنغير من طرف منقبين مجرد إشاعة