العسالي: ”نعد لمؤتمر النساء الحركيات، وباب الترشيحات مفتوح ولن أكون مرشحة”

العسالي: ”نعد لمؤتمر النساء الحركيات، وباب الترشيحات مفتوح ولن أكون مرشحة”

A- A+
  • تستعد جمعية النساء الحركيات لعقد مؤتمرهم الرابع ببوزنيقة ما بين الخامس والسادس من يوليوز المقبل، تحت شعار: ”حركيات من أجل مغرب واعد”، ينتظر أن تحضره أكثر من ألف مؤتمرة، حسبما أفادت حليمة العسالي، القيادية في الحركة الشعبية في تصريح لـ”شوف تيفي”.

    العسالي، التي تترأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، تسعى إلى تقوية الحضور النسائي للحزب، وبناء تنظيم نسائي ليلعب دورا كبيرا في الساحة السياسية.

  • وأشادت القيادية الحركية بمجهودات النساء الحركيات اللائي انخرطن في لجن التحضير، رغم بعد المسافات وكثرة الانشغالات المهنية والأسرية، مؤكدة أن أشغال اللجن الفرعية تشكل منطلقا للمعركة الأهم، المتمثلة في التعبئة الجماعية لإنجاح هذه المحطة التنظيمية النسائية.

    وأكدت العسالي في تصريح لـ”شوف تيفي” أن باب الترشيحات لترؤس جمعية النساء الحركيات مفتوح، نافية أن تترشح هي لقيادة هذا التنظيم: ”أنا ما عوالا نترشح..كن بغيت نتشرح كن ترشحت في 2004، ملي تأسس التنظيم”.

    وينتظر من هذه المحطة التنظيمية، حسب العسالي، بلورة توجهات الحزب خاصة في مجال إنصاف المرأة القروية، والدفاع عن الثقافة الأمازيغية، واستقطاب الكفاءات النسائية، وتوسيع قاعدتها.

    وفي سياق متصل ترشحت القيادية في حزب السنبلة حليمة العسالي لمقعد شاغر بالغرفة الثانية بجهة بني ملال خنيفرة، في انتخابات جزئية في الجهة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إدارة الكوكب تؤكد اختفاء عقود بعض لاعبي الفريق المنتقلين إلى شباب المحمدية