أخنوش أمام تجمعيي ألمانيا: ”المغرب يحتاج خبرة وذكاء مغاربة العالم”

أخنوش أمام تجمعيي ألمانيا: ”المغرب يحتاج خبرة وذكاء مغاربة العالم”

A- A+
  • قال رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش أمس الأحد بألمانيا، إن مشاركة مغاربة العالم في الحياة السياسية بالمغرب يجب أن تطرح بشجاعة لأنه لا مواطنة كاملة بدون مشاركة سياسية.

    أخنوش الذي ألقى كلمته بمدينة دوسلدورف الألمانية، أمام تجمعيي ألمانيا، أكد أن المغرب يفتخر بمغاربته في العالم، الذين يشكلون أكثر من 5 ملايين مغربي من الدياسبورا المغربية، من بينها أكثر من 200 ألف مغربي مقيم بألمانيا، وشدد على أن طموح الحزب هو “أن تكون هجرة المغاربة للخارج اختيارية، حيث نطمح أن تكون نفس الفرص التي في الخارج توازي أو تفوق الفرص بالمغرب”.

  • وشدد رئيس حزب الحمامة على أن المغرب تنتظره تحديات في مجال تحسين المعيش اليومي للمغاربة، ويلزمها رجال ونساء لترجمتها على أرض الواقع دون الانغماس في التخطيط والاستراتيجيات وعدم تفعليها، وأن “المغاربة محتاجين للخبرة والذكاء المغربي في الخارج”.

    وأضاف أخنوش أن أولويات المغاربة واضحة، وسلط عليها الضوء وشخصها من خلال “مسار الثقة”. وهي النهوض بالتعليم والصحة، وخلق فرص الشغل، وهذا الأمر يحتاج إلى من هو قادر للنزول إلى الميدان.

    وأشار زعيم الأحرار إلى أن التجمع الوطني للأحرار سيكون دائما في مقدمة المدافعين على قضايا مغاربة العالم، وسيترافع عنها، وضمنها مشاكل الاستثمار في المغرب، ومعادلات شواهد التعليم العالي، وأخرى تتعلق بالاندماج في بلاد المهجر، وإكراهات صعود اليمين الشعبوي في عدد من دول أوروبا، وبعض الممارسات العنصرية ضد الجالية المسلمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إدارة الكوكب تؤكد اختفاء عقود بعض لاعبي الفريق المنتقلين إلى شباب المحمدية