لسعات عقارب ترسل 3 أشخاص لمستعجلات سطات

لسعات عقارب ترسل 3 أشخاص لمستعجلات سطات

A- A+
  • استقبلت مستعجلات مستشفى سطات، يوم أمس الثلاثاء، طفلين وامرأة تعرضوا للسعات العقارب بدواوير متفرقة ضواحي سطات، حيث تم وضع الحالات الثلاث تحت العناية الطبية، حالة واحدة منها خطيرة.

    وكشف مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، أن الحالة الأولى تعود لسيدة تبلغ من العمر 44 سنة تنحدر من منطقة لحلاف دائرة ابن أحمد، تعرضت للسعة عقرب بمقر سكناها حيث تم نقلها نحو مستشفى سطات، وبعد اطلاع الطاقم الطبي على حالتها الصحية تقرر وضعها تحت العناية المركزة.

  • في الوقت الذي أصيب طفل يبلغ من العمر 13 سنة ينحدر من جماعة أولاد عامر البروج، هو الآخر بلسعة عقرب بمنطقة بني مسكين ونقل بدوره لذات المستشفى ووضع تحت المراقبة الطبية، قبل أن يغادر المستشفى بعد تحسّن حالته الصحية.

    وأضاف ذات المصدر أن الحالة الثالثة تعود لطفل لا يتجاوز سنته السادسة، وتعرض للسعة عقرب بدوره بمنطقة رأس العين الشاوية دائرة ابن أحمد، لتقوم أسرته بنقله صوب مستشفى الحسن الثاني بسطات، حيث وضع تحت المراقبة الطبية، ولازال يتلقى العلاجات الضرورية.

    وتأتي هذه الإصابات وفق فعاليات جمعوية بالمنطقة، لتدق ناقوس الخطر لتزايد حالات الإصابة بلسعات العقارب ولدغات الأفاعي نتيجة انتشار هذه الزواحف السامة بعد ارتفاع درجة الحرارة وحلول فصل الصيف، الذي يشهد تكاثر هذه الحشرات وهو ما بات يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر وتكثيف التوعية بمخاطر هذه السموم وتوفير الأمصال المضادة لها بالمراكز الصحية لحماية أرواح المواطنين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجموعة “التجاري وفا بنك” تحقق نتائج إيجابية برسم النصف الأول من سنة 2019